Wednesday, September 1, 2010

Dua IMAM berkata tentang Boikot Barangan Musuh Umat Islam

الشيخ محمد بن صالح العثيمين .. دعوة ولاة الأمر لمقاطعة كل من يحارب المسلمين .. المسلمون لو قاطعوا لكان له أثر كبير ولعرفوا أن المسلمين قوة

الشيخ محمد بن صالح... العثيمين

موقفنا من إخواننا المسلمين في يوغسلافيا فالواجب علينا أن نبذل ما نقدر عليه من الدعاء لهم بالنصر، وأن يكبت الله أعداءهم، وأن يهدي الله ولاة أمور المسلمين حتى يقاطعوا كل من أعان من يقاتلهم على قتالهم ، المسلمون لو قاطعوا كل أمة من النصارى تساعد الذين يحاربون إخواننا لكان له أثر كبير ولعرف النصارى وغير النصارى أن المسلمين قوة، وأنهم يد واحدة، فموقفنا نحن كشعب من الشعوب أن ندعوا الله لهم بالنصر، وأن يذل أعداءهم وأن نبذل من أموالنا ما ينفعهم، لكن بشرط أن نتأكد من وصوله إليهم لأن هذه المشكلة هى التى تقف عقبة أمام الناس، من يوصل هذه الدراهم إليهم، وهل يمكن أن تصل إليهم، فإذا وجدنا يدا أمينة توصل المال إليهم فإن بذل المال إليهم سواء من الزكاة أو غير الزكاة لا بأس به، أقول لا بأس به بمعنى أنه ليس حراما بل هو مطلوب لأن نصرة المسلمين في أي مكان في الأرض
يعتبرنصرة للإسلام



Maksudnya: "Pendirian kami terhadap saudara-saudara kami di Yugoslavia adalah wajib ke atas kita menumpukan segala kemampuan memohon pertolongan untuk mereka, semoga Allah menghinakan musuh-musuhNya, semoga Allah memberi hidayah kepada para pemimpin umat Islam agar mereka memboikot setiap yang membantu memerangi Umat Islam. Umat Islam sekiranya mereka memboikot setiap umat kristian yang membantu orang-orang yang memerangi saudara seislam kita, sudah tentu perkara itu memberi kesan yang besar dan agar Kristian dan umat lainnya mengetahui, bahawa Umas Islam adalah kuat, dan mereka semuanya bersatu-padu. Pendirian kami sama seperti umat Islam lainnya dengan berdoa kepada Allah untuk diberi kemenangan kepada mereka, dan menghinakan musuh-musuh umat Islam, dan dengan mencurahkan harta kita kepada mereka, akan tetapi dengan syarat hendaklah dipastikan bantuan itu sampai kepada mereka, kerana ada kemusykilan yang berlegar di kalangan orang ramai, siapakah yang menyampaikan bantuan-bantuan berupa wang ringgit ini kepada mereka, apakah benar bantuan itu sampai kepada mereka. Sekiranya sememangnya ada tangan yang amanah yang menyampaikan harta-harta sumbangan ini kepada mereka (Umat Islam yang ditindas), maka mencurahkan bantuan berbentuk harta kepada mereka samada yg berupa zakat dan selainnya adalah tidak mengapa. Aku katakan tidak mengapa dengan maksud dibenarkan bahkan suatu yang dituntut, kerana membatu umat Islam di mana sahaja di muka bumi ini dikira juga sebagai membantu Islam."

-------------

الشيخ محمد بن صالح العثيمين

وأنا لا يحزنني أن يموت رجل من الشيشان أو امرأة من الشيشان أو طفل من الشيشان لأنهم إن شاء الله شهداء ، لكن الذي يحزنني كثيرا والله سكوت الدول الإسلامية عن هذا ، ولكان الواجب أن تقطع العلاقات ...بين روسيا من كل وجه ولو فعلوا ذلك لوقفت روسيا عند حدها ، ولن يضرهم شيئا ولكن مع الأسف أن الدول الإسلامية وأعني بذلك رؤوس الدول الإسلامية ، دعنا من الشعوب ، الشعوب قد يكون عنده حماس وغيره لكن ماتستطيع ، ساكتة ولم تتكلم بشئ .. هذا والله الذي يحزنني ، جمهورية مسلمة فتية حديثة يفعل بها هذه الأفاعيل ونسكت

-------------

السائل: شيخنا بما أن الحرب قائمة بيننا وبين اليهود ، فهل يجوز الشراء من اليهود ، والعمل عندهم في بلد أوروبا؟

الشيخ الألباني: الشراء من اليهود؟
...
السائل: نعم ، والعمل عندهم في بلد أوروبا يعني؟

الشيخ الألباني: نحن لا نفرق بين اليهود والنصارى من حيث التعامل معهم في تلك البلاد ، مع الكفار والمشركين إذا كانوا ذميين - أهل ذمة - يستوطنون بلاد الإسلام فهو أمر معروف جوازه.
وكذلك إذا كانوا مسالمين ، غير محاربين أيضاً حكمه هو هو ، أما إذا كانوا محاربين ، فلا يجوز التعامل معهم ، سواء كانوا في الأرض التي احتلوها كاليهود في فلسطين ، أو كانوا في أرضهم ، ما داموا أنهم لنا من المحاربين ، فلا يجوز التعامل معهم إطلاقاً .
أما من كان مسالماً كما قلنا ، فهو على الأصل جائز

المصدر / شريط الفتاوي الجزائرية الكويتية

-------------------

قلت آنفا لبعض إخواننا سألني وكثيرا مانسئل ، يسألون الناس إلى اليوم عن اللحم البلغاري ، وأنا حقيقة أتعجب من الناس اللحم ...البلغاري بلينا به منذ سنين طويلة كل هذه السنين ماآن للمسلمين أن يفهموا شو حكم هذا اللحم البلغاري ؟ أمر عجيب ! فأنا أقول لابد أنكم سمعتم إذا كنتم في شك و في ريب من أن هذه الذبائح تذبح على الطريقة الإسلامية أو لا تذبح على الطريقة الإسلامية فلستم في شك بأنهم يذبحون إخواننا المسلمين هناك الأتراك المقيمين منذ زمن طويل يذبحونهم ذبح النعاج ، فلو كان البلغاريون يذبحون هذه الذبائح التي نستوردها منهم ذبحا شرعيا حقيقة أنا أقول لايجوز لنا أن تستورده منهم بل يجب علينا نقاطعهم حتى يتراجعوا عن سفك دماء إخواننا المسلمين هناك ، فسبحان الله مات شعور الإخوة التي وصفها الرسول عليه السلام بأنها كالجسد الواحد (( مثل المؤمنين في تواددهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالحمى والسهر )) لم يعد المسلمون يحسون بآلام إخوانهم فانقطعت الصلات الإسلامية بينهم ولذلك همهم السؤال أيجوز أكل اللحم البلغاري !
لك ياأخي إنت عرفت إن البلغار يذبحون المسلمين هناك ولافرق بين مسلم عربي ومسلم تركي ومسلم أفغاني إلى آخره ، والأمر كما قال عليه السلام إنما المؤمنون إخوة ، فإذا كنا إخوانا فيجب أن يغار بعضنا على بعض و يحزن بعضنا لبعض ، ولايهتم بمأكله ومشربه فقط .
فلو فرضنا أن إنسانا ماقتنع بعد بأن اللحم البلغاري فطيسة .. حكمها فطيسة لأنها تقتل ولاتذبح ، لانستطيع أن نقنع الناس بكل رأي لأن الناس لايزالون مختلفين إلا من رحم ربك كما جاء في القرآن الكريم ، فإذا كنا لانستطيع أن نقنع الناس بأن هذه اللحوم التي تأتينا من البلغار هي حكمها كالميتة ، لكن ألا يعلمون أن هؤلاء البلغار يذبحون إخواننا المسلمين هناك أما يكفي هذا الطغيان وهذا الاعتداء الأليم على إخواننا من المسلمين هناك أن يصرفنا عن اللحم البلغاري ولو كان حلالا هذا يكفي وهذه ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين .

----------

سلسلة الهدى والنور .. الشريط رقم 190 الدقيقة 25 إلى 29 .. للشيخ المحدث محمد بن ناصر الدين الألباني

Saya terjemahkan secara kasar rangkap2 penting fatwa al-Albani yang ada kaitan:

"Aku nyatakan sebentar tadi kepada sebahagian saudara kita yang bertanya, dan yang paling banyak kami ditanya iaitulah tentang hukum Daging dari Bulgaria. Aku pada hakikatnya merasa hairan dengan orang ramai… Aku katakan, dan kamu semua mesti dengar, sekiranya kamu semua berasa ragu apakah daging-daging dari Bulgaria itu disembelih secara syarie atau tidak, akan tetapi kamu tidak ragu bahawa mereka (Bulgaria) membunuh saudara-saudara muslim kita orang-orang Turki sejak lama dahulu. Kalaulah orang-orang Bulgaria menyembelih daging-daging yang kita import dari mereka secara syarie, aku katakan TIDAK BOLEH kita mengimport daging-daging itu dari mereka, BAHKAN WAJIB KITA MEMBOIKOT mereka sehinggalah mereka berhenti dari membunuh saudara-saudara muslim kita di sana. Maha suci Allah, telah mati rasa persaudaraan Islam yang Baginda s.a.w. sifatkan mereka (umat Islam) seperti badan yang satu…. Tidakkah umat Islam tahu, bahawa mereka orang-orang Bulgaria membunuh saudara-saudara muslim kita, TIDAKKAH CUKUP KEMELAMPAUAN DAN PERMUSUHAN MEREKA KEPADA SAUDARA KITA DISANA UNTUK MEMALINGKAN KITA (MEMBOIKOT) dari DAGING KELUARAN MEREKA SEKALIPUN IANYA HALAL? Cukuplah sekadar ini, dan ini merupakan peringatan dan peringatan itu memberi manfaat kepada orang-orang yang beriman." -tamat-

wassalam

0 comments: